Home

ما هو الوطء في القبل

موسوعة الإمام الخوئي الوطء في الدبر كالوطء في القبل من

  1. ما يُراد من قوله تعالى : (ولا يُبدينَ زِينتَهُنَّ أو ما مَلَكَتْ أَيْمانُهنَّ) جواز نظر الزوج والزوجة إلى جسد الآخر حتى العورة; ما يجوز للخنثى النظر إليه من الرجل والمرأ
  2. فوطء المرأة في الدبر من كبائر الذنوب وراجع الجواب رقم: 8130 وتضررها بالوطء في القبل لا يحل لك وطأها في الدبر. لأن الوطء في الدبر محرم تحريما أبدياً. وليس تحريما عارضاً. والله أعلم
  3. فقوله : (اصْنَعُوا كُلَّ شَيْءٍ إِلا النِّكَاحَ) دليل على تحريم الوطء في الدبر ، لأنه أباح كل استمتاع إلا النكاح أي الوطء ، وهو شامل للوطء في القبل والدبر

حكم الوطء في الدبر عند التضرر من الوطء في القبل - إسلام

  1. الجواب: هذه المسألة مما قامت الأدلة الصحيحة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام بالدلالة على تحريمها، وهي مسألة: الوطء في الدبر، هذه هي اللوطية المعروفة، ويقال لها: اللوطية الصغرى، فهي محرمة، هذه المسألة محرمة ومنكر ومن الكبائر، وقد جاءت الأحاديث عن رسول الله ﷺ تحذر من ذلك.
  2. جماع أو وطء المرأة (الزوجة) في دبرها ( في موضع خروج الغائط ) كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا وهناك حكمة للشريعة في تحريم الوطء في الدبر، ولهذا الفعل المحرم.
  3. يحلف ) الزوج ( على ترك الوطء في القبل ، فإن تركه بغير يمين لم يكن موليا ) لظاهر الآية ( وإن تركه ) أي ترك الزوج الوطء ( مضرا بها من غير عذر ) لأحدهما ( ضربت له مدته ) أربعة أشهر ( وحكم له بحكمه ) أي الإيلاء لأنه تارك لوطئها ضررا بها أشبه المولي ، ولأن ما لا يجب إذا لم يحلف إذا حلف على.
  4. المواقعة في القبل من الدبر. لا حرج على الرجل إذا أتى زوجته في قبلها، سواء كان من ناحية القبل، أو من ناحية الدبر، ما دام ذلك كله في القبل لا في الدبر. يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي: نزل.
  5. الدليل السادس: أنَّ الإتيان في القبل يسمى (زنا)، والإتيان في الدبر يسمى (لواطًا)؛ فاختلاف المسميات يدل على اختلاف المعاني في الأصل مما ينبني عليه المغايرة في حكم كلٍّ منهما؛ ولا يسمى من عَمِلَ عَمَلَ قوم لوط زانيًا لا لغةً وشرعًا ولا عُرْفًا؛ فلا يدخل في النصوص الدالة على.

(وذهبت فرقة ممن فسرها ب أين إلى أن الوطء في الدبر مباح ، وممن نسب إليه هذا القول : سعيد بن المسيب ونافع وابن عمر ومحمد بن كعب القرظي وعبد الملك بن الماجشون ، وحكي ذلك عن مالك في كتاب له يسمى كتاب السر أهم أنوا ع القبل. القبلة الشهوانية . هي من أهم أنوا ع القبل إذ أنها الأولى في إشباع الظمأ الحسي وهي تتخذ طريقة دلك الشفاه دلكا خفيفا بفم مضموم وبلمسات خفيفة رقيقة لا تكاد تثبت ومن ثم تتحول. فان القبل يطلق على الموضع الذي يتم به الوطء، ومنة يظهر الولد، ويطلق على الفرج عامة ، وهو مقابل الدبر. ففى تاج العروس: القبل: و هو بضمتين خلاف الدبر، وهو الفرج من الذكر و الانثى

يزعم أن وطء الزوجة في الدبر مباح - الإسلام سؤال وجوا

262 السؤال: ما هو تعریف?م للفتاة الب?ر؟الجواب: المقصود بالبكر ـ من لم يدخل بها زوجها، فمن تزوجت ومات عنها زوجها أو طلقها قبل ان يدخل بها فهي بكر، وكذا من ذهبت بكارتها بغير الوطء من وثبة أو نحوها، واما ان ذهبت بالزنا أو بالوطء شبهة فهي بمنزلة البكر على الاظهر، واما من دخل بها. ولا فرق بين الوطء في القبل والدبر؛ لأن كل واحد منهما وطء في فرج يجب الحد بجنسه، فاستويا في التحريم به. وإن وطئ صغيرة لا يوطأ مثلها، أو ميتة ففيه وجهان: << <

باب الوطء الذي يوجب الحد والذي لا يوجبه قال الوطء الموجب للحد هو الزنا وإنه في عرف الشرع واللسان وطء الرجل المرأة في القبل في غير الملك وشبهة الملك لأنه فعل محظور والحرمة على الإطلاق عند التعري عن الملك وشبهته يؤيد ذلك قوله عليه الصلاة والسلام ادرءوا الحدود بالشبهات ثم. الشرط الثالث: أن يكون الوطء في القبل لا في الدبر. فمن وطئ امرأة في دبرها فإنه لا تحرم عليه أصولها وفروعها، ومن باب أولى ما إذا لاط برجل فإن بنته لا تحرم عليه، ولا يقال: إن الحنفية أوجبوا. فالجماع في الفقه هو مجرد إدخال الحشفة في القبل أو الدبر وإن لم يُنزل، فبمجرد الإدخال تتحقّق الجنابة ، بعبارة آخرى: أنَّ الجماع يتحقّق بدخول الحشفة في القبل، أو الدبر من المرأة أو الرجل، أو مقدارها في مقطوع الحشفة. وذكر الفقهاء للجماع أسماء أخرى كالمواقعة، الوطئ، والدخول. ذكره في القرآن والروايات القرآن الكري

حكم وطء الزوجة في الدبر - binbaz

حكم وطء المرأة في الدبر - الإسلام سؤال وجوا

  1. (1) الحنابلة عدوا سنن الغسل - كما يأتي -: الوضوء قبله، وقد عرفت أن المضمضة والاستنشاق فرض عندهم، إزالة ما على بدن الذي يريد الغسل من القذر؛ تثليث غسل الأعضاء، تقديم غسل الشق الأيمن على الأيسر؛ الموالاة ويعبر عنها بالفور، وهي عبارة عن أن يبدأ في غسل العضو قبل أن يجف الذي قبله.
  2. فإن وطئ زوجته في دبرها‏,‏ فلا حد عليه لأن له في ذلك شبهة ويعزر لفعله المحرم وعليها الغسل لأنه إيلاج فرج في فرج‏,‏ وحكمه حكم الوطء في القبل في إفساد العبادات وتقرير المهر ووجوب العدة وإن كان.
  3. (1) إن قلنا بحرمة الوطء في الدبر في نفسه فلا كلام في حرمة وطء الحائض في دبرها ، لعدم إحتمال أن تكون الحائض مستثناة من عموم أو اطلاق حرمة الوطء في الدبر ، وما دلّ على حلّية ما عدا القبل لزوج.
  4. 2387 فصل ولا فرق بين الوطء في القبل والدبر من آدمي أو بهيمة وبه قال الشافعي وأبو ثور ويتخرج في وطء البهيمة أن الحج لا يفسد به وهو قول مالك وأبي حنيفة لأنه لا يوجب الحد فأشبه الوطء دون الفرج وحكى أبو ثور عن أبي حنيفة أن اللواط والوطء في الدبر لا يفسد الحج لأنه لا يثبت به الإحصان.
  5. وطء المرأة في الدبر. إسلام أون لاين. فللزوج أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ولا يحرم عليه إلا ما نص عليه الشارع وهو إتيانها زمن الحيض وإتيانها في الدبر، ومن أتى زوجته في دبرها فقد أتى بابا من أبواب.
  6. الأسئلة. رقم مرجعي: 581690 | قضايا الأسرة و الزواج | 11 مارس، 2020. زوجي بالخطأ منه قام بالايلاج بالدبر هو يقول انه لم يشعر انه دخل لكن انا شعرت هل هذا حرام وهل اعتبر طالق وماذا يجب علي ان افعل لاكفر عن هاذا علما اني شعرت بدخول.

الموسوعة الشاملة - كشاف القناع عن متن الإقنا

( وأدنى ما يكفي من ذلك ) أي من الوطء في فيئة المولي ووقوع الطلاق المعلق على الوطء ونحو ذلك ( تغييب الحشفة ) إن كانت ( أو قدرها ) من مقطوعها ( في الفرج ) لأن أحكام الوطء تتعلق به ( ولو من مكره وناس. والمرأة كذلك عليها أن تحفظ فرجها، إلا من زوجها وسيدها الشرعي، وعليها أن تحذر ما حرم الله من الزنا، وما يلحق بالزنا من الوطء في الدبر، من زوجها أو غير زوجها، كل ذلك حرام، من زوجها ومن غير زوجها، كما أن الزنا حرام، فهكذا. خلوت بفتاة أحبها، وللأسف أغواني الشيطان فجامعتها ولكن من دبرها، ولم يستمر الأمر كثيراً، فهل هذا الأمر يعتبر زنا؟ وسنكون زانين إلى يوم القيامة؟ أم أن الزنا يكون فقط إذا كان الجماع في فرج المرأة، أجيبوني أرجوكم هل الوطء. الأول: اجتناب ما نُص على تحريمه وهو: 1- إتيان المرأة في دبرها، فهذا كبيرة من الكبائر، وهو نوع من اللواط. 2- إتيان المرأة في قبلها وهي حائض، لقوله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض) [البقرة: 222] إتفق الأئمة الثلاثة مالك والشافعي واحمد على أن الوطء في الدبر هو وطء محرم كالوطء في القبل سواء تم في أنثى أو رجل ويشاركهم في هذا الرأي محمد وأبو يوسف من أصحاب أبي حنيفة ، وقد استدلوا على ما

القرطبي أيضا ما نصه : وقال مالك لابن وهب ، وعلي بن زياد ، لما أخبراه أن ناساً بمصر يتحدثون عنه أنه يجيز ذلك ، فنفر من ذلك وبادر إلى تكذيب الناقل ، فقال : كذبوا عليّ ، كذبوا عليّ ، كذبوا عليّ ثالثًا: إذا كان اللهُ تبارك وتعالى قد حرَّمَ الوَطءَ في الفَرجِ عند المحيضِ لأجلِ الأذى، فالدبُرُ أَولى بالتَّحريمِ؛ لأنَّه أعظَمُ أذًى [1500] ((بحر المذهب)) للروياني (9/311). ما حكم إتيان الزوجة في دبرها؟ أي أتوا محله وهو القبل أي الفرج، ﴿أَنَّى﴾ كيف ﴿شِئْتُمْ﴾ من قيام وقعود وإضجاع وإقبال وإدبار، وهذا نص على إباحة الحال والهيئات كلها إذا كان الوطء في موضع. بوطء بين فخذين أو في دبر انحلال الإيلاء ,أصاب المولي من امرأته ما دون الجماع في الفرج ,عصى بوطء في القبل أو في الدبر وقد أطلق الامتناع من الوطء , لا تحصل الفيئة بوطء للمحلوف على ترك وطئها بين فخذين , لا تحصل الفيئة بوطء.

Video: المواقعة في القبل من الدبر · فقه المسل

عقوبة من يعمل عمل قوم لوط دراسة حديثية فقهية - طريق الإسلا

في العُيُوبِ في النِّكَاحِ وأَقْسَامُها ثلاثةٌ: قِسْمٌ يَخْتَصُّ بالرَّجُلِ، وقد ذَكَرَه بقولِهِ: (ومَن وَجَدَتْ زَوْجَهَا مَجْبُوباً) قُطِعَ ذَكَرُه كلُّه (أو) بعضُه أو (بَقِيَ له ما لا يَطَأُ بهِ، فلها الفسخُ، وإنْ. قلت في مشاركة لي سابقة, ردا على سؤال: ما هو صحة أثر أبي البراء بن عازب رضي الله عنه في كفر الوطء في الدبر؟! * جاء ذلك مرفوعا الجماع. يُعرَّف الجِماع على أنّه ما يتم بين الزجين من عملية جنسية يتم من خلال إشباع الغريزة الجنسية عند الإنسان وعند غيره من الكائنات الحية أيضًا، ويعتبر الجِماع في الإسلام محرمًا إذا لم يكن بين الأزواج ويُطلق عليه.

حكم الوطء في الدبر عند التضرر من الوطء في القبل هل يجوز جماع الزوجة فى الدبر أي من الخلف في حالة ما تكون المرأة بها التهاب في الرحم والسلام عليكم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آهل وصحبه أما بعدفوطء المرأة. أن يطأها الزوج الثاني، والأحوط وجوباً أن يكون الوطء في القُبُل، ويكفي فيه الوطء الموجب للغسل بغيبوبة الحشفة أو ما يصدق به الدخول من مقطوعها، ولا يعتبر فيه الإنزال وإن كان أحوط استحباباً. 3 من الأدلة على تحريم إتيان المرأة في دبرها ما ذكره ابن القيم رحمه الله في كتابه زاد المعاد في هدي خير العباد (4/ 240 - 242) قال: وأيضا: فللمرأة حق على الزوج في الوطء، ووطؤها في دبرها يفوت حقها، ولا.

وإذا كانت المذاهب الثلاث المالكية، الحنابلة والشافعية أنهم اعتبروا الوطء سواء كان من القُبل أو الدبر أنه زنا، أما الأحناف قالوا غير ذلك، وعرفوه بأنه هو الوطء في القُبل من غير الدُبر المصطلحات الفقهية من السؤال 302 الى 400. 302 السؤال: ما هو تعريف الإعراض؟الجواب: الإعراض الموجب لانتفاء حكم الوطنية يتحقق بالخروج مع نية عدم العود للسكن أصلاً . نعم في المكان. الذي يستوطنه المكلف. وإذا كانت المذاهب الثلاث المالكية والحنابلة والشافعية يعتبرون الوطء سواء في القبل أو الدبر زنا , فان الأحناف يقولون بغير ذلك ويعرفون الزنا بأنه هو الوطء في القبل دون الدبر

( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي

الزنا. يُقصد بالزنا لغةً: إتيان الرجل لمرأة لا يربطه بها عقد شرعيّ، وهو في الاصطلاح الشرعيّ: وطء الرجل للمرأة في القُبل، من غير المِلك وشبهته، أو هو القيام بالفاحشة في القُبل أو الدبر، والزنا فعل محرّم في الدين. ( مسألة 986 ): يثبت خيار العيب للزوجة إذا كان الزوج مجبوباً ( اي مقطوع الذكر بحيث لم يبق منه ما يمكنه الوطء به ) أو مصاباً بالعنن ( وهو المرض المانع عن انتشار العضو بحيث لا يقدر معه على الايلاج. المرجع: المغني لابن قدامة، كتاب الحج، باب ما يتوقى المحرم وما أبيح له، مسألة الحج لا يفسد بإتيان شيء في حال الإحرام إلا الجماع، فصل لا فرق بين الوطء في القبل والدبر من آدمي أو بهيمة في الحج.

حياة جنسيه سعيده: أهم أنوا ع القب

كما يشترط فيه أن يكون في القبل، فإن وطئها في الدبر لم تزل به العنة في الأصح، وسواء في ذلك أن يكون الوطء في حال الحيض أو النفاس أو الإحرام أو الصوم، أو غير ذلك، عند الجمهور السبب الثالث العتق ) ( قوله فيثبت الخيار لأمة عتقت ) أي كلها أو باقيها ولو بقول زوجها شمل مسألة حسنة وهي ما لو زوج أمته بعبد فادعت على سيدها أنه أعتقها فصدقها الزوج وأنكر السيد فالقول قوله بيمينه فإن حلف بقيت على رقها وهل. مباحث الإيلاء كتاب الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري *-الإيلاء معناه في اللغة اليمين مطلقاً. سواء كان على ترك قربان زوجته. أو غيره، ومع هذا فقد كان الإيلاء على ترك وطء الزوجة في الجاهلية، له حكم خاص، وهو تحريمها حرمة.

ما هو الدبر عند المراة - اجمل جدي

الوطء في المنام - تفسير الاحلام للنابلسي

المصطلحات الفقهية 6 - منتدى الكفي

أنْ يصف الشُّهود كيفية الزِّنا كي لا تختلط الأمور، ولتجنب الشُّبهات، فقد يكون الاستمتاع المُحرَّم الصادر من المُتهم لا يصل إلى الفعل الحقيقي وهو الوطء من القُبُل او الدُّبُر، فلا يجب في حقه. وما هو رأي الخوارج في الرجم؟ وكيف يُرد عليهم؟ أولاً ثانياً ما المقصود بالإحصان هنا وما هي شروطه ؟ شروط الإحصان الوطء في القبل وبالتالي عقد النكاح الخالي من الوطء لا يعتبر أن يكون في نكاح مباحث الغُسُل كتاب الفقه على المذاهب الأربعة * يتعلق به أمور: أحدها: تعريفه لغة واصطلاحاً؛ ثانيها: موجباته التي يجب عند حصولها، ثالثها: شروطه، رابعها: فرائضه ويقال لها: أركانه، خامسها: سننه ونحوها، سادسها: ما يمنع منه. مسألة 232: يجب على الحائض قضاء ما فاتها من الصوم في شهر رمضان، بل والمنذور في وقت معيّن على الأحوط لزوماً، ولا يجب عليها قضاء الصلاة اليوميّة وصلاة الآيات والمنذورة في وقت معيّن وبناء علي الأقوال السابقة حسم المجمع حرمة نكاح الزوجة في الدبر وهو ما أجمع عليه الفقهاء ونقله غير واحد من أهل العلم. ودلت النصوص الشرعية على عظم هذا الفعل الشنيع وأثره الضار على الحياة الزوجية

ص28 - كتاب الكافي في فقه الإمام أحمد - باب ما يحرم من

ما هي كفارة الزنا من الخلف ((حكم إتيان الزوجة من الدبر)) مهم جدا وخطير : لقد سن الله سنة الزواج لحفظ الإنسان و إعفافه من الوقوع في ما حرم الله بحيث يقضي شهوته في موضع لا يغضب الله عنه و من البدهي للمسلم أنه يريد رضى الله عز. ذات صلة; أنواع الزنا; ما هو الزنا فى الاسلام; مفهوم الزنا. يُفيدُ مصطلح الزِّنا في اللغةِ عدَّة معانٍ منها الضِّيقُ والارتفاع؛ فيقالُ زنأ في الجبل إذا صعده وارتفع فيه، أما معنى الزِّنا في اصطلاح الشَّريعة والفقهاءِ. هل يجوِّز الإمام الصادق النكاح الدبري؟ (1/2) كنت قد رغبت أن أقرا عن موقع المرأة في كتاب (بحار الأنوار) باعتباره أضخم موسوعة شيعية حديثية، وسبب هذه الرغبة أني طالعتُ في رواية نقلا عن البحار نفسه. الوطء الموجب للحد عند أبي حنيفة: هو الوطء الذي يكون في قبل الأنثى، والذي نصيب فيه حشفة الرجل أو قدرها من مقطوعها في القبل دون الدبر، خلافاً لغيره من الفقهاء فإنهم يرون أن الوطء في الدبر كذلك. أهلًا أخي الكريم، إنَّ إتيانكَ لامرأةٍ أجنبيةٍ عنكَ يُعدُّ زناً، سواءً أكان ذلك في القُبلِ أم في الدبرِ، وهو منكرٌ عظيمٌ، ودليل ذلك قول الله -تعالى-: (وَالَّتِي يَأتِينَ الفَحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُم فَاستَشهِدُواْ.

خفف الوطء - مدونة الحكم والأشعار والأقوال المأثورة

إسلام ويب - فتح القدير - كتاب الحدود - باب الوطء الذي يوجب

(3) وذلك لأن صريح الأدلة الدالة على وجوبه هو كونه للارفاق بها كما يظهر ذلك من الأخبار الدالة على أن تلك المدة غاية ما يمكنها من الصبر ومن الواضح أن الارفاق بحالها إنما يكون بوطئها في القبل للزوج أن يباشر زوجته ويستمتع بها كل وقت، ما عدا الوطء في أثناء الحيض والنفاس، وله أن يتلذذ بها على أي صفة، مقبلا ومدبرًا في صمام واحد، وهو القبل؛ لقول الله تعالى: ﴿ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ.

مبحث فيما تثبت به حرمة المصاهرة - الفقه على المذاهب الأربع

فالمحصن عقوبته الرجم، الرجم هو: الرمي بالحجارة حتى الموت. ويتحقق الإحصان أن يوجد وطء في نكاح صحيح، وأن يكون الوطء في القبل 1. الأولى والأكمل والأطهر أن يمتنع الزوج عن الوطء وقت استحاضة زوجته ما لم يكن هناك ضرر عليه، وله الجماع ما لم يكن هنالك ضرر على الزوجية. 2

الجماع - ويكي شيع

والواقع فإن لهذه النظرة ما يبررها في ثقافتنا الاجتماعية، حيث تتمتع الحياة الأسرية بكثير من الاحترام والحرص، ولعل التأكيد على سمة الحياء، هو واحد من وجوه هذا الحرص، لأنه يغرس في نفوس الأبناء. والوطء الذى يؤدى إلى الثيابة هو الإيلاج فى القبل على وجه يوجب الغسل، أو هو تغييب الحشفة أو مثلها فى القبل سواء أنزل أو لم ينزل، ولا يكفى مثل هذا الوطء وحده لوجود الإحصان بل يجب أن يكون الوطء. رابعاً: ما ذكرناه من تحريم الوطء في الدبر هو ما يفتي به علماء العصر كالشيخ ابن باز رحمه الله ، والشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، واللجنة الدائمة للإفتاء وغيرهم ، فالعجب من زوجك أصلحه الله كيف يدع القول بالتحريم الذي دل عليه. الوطء الموجب للحد عند أبي حنيفة: هو الوطء الذي يكون في قبل الأنثى، و الذي نصيب فيه حشفة الرجل أو قدرها من مقطوعها في القبل دون الدبر، خلافا لغيره من الفقهاء فإنهم يرون أن الوطء في الدبر كذلك زنى وأيضا فإن ما قالوه يقتضي إباحة الوطء عند انقطاع الدم للأكثر وما قلناه يقتضي الحظر ، وإذا تعارض ما يقتضي الحظر وما يقتضي الإباحة ويغلب باعثاهما غلب باعث الحظر ، كما قال علي وعثمان في الجمع بين.

ما هو تعريف النكاح فى الإسلام، وهل يراد بالنكاح الوطء أمما هو القبل واين يقع, و القُبْل أَيضاً : رأْس الجبلما هو الى داخل الجمرات بالحج وهل يلزم غسل القبل والدبر فيالجمل البكتيري هو - silalahi matondangمُفيد - ما هي نواقض الوضوءMobilأنواع القبل في الإسلام — أنواع القبل كثيرة : القبلة

وبناءً على ما سبق فليس للزوج أو الزوجة أن الغرض من إتيانهن هو طلب النسل لا قضاء الشهوة وهو لا يكون إلا في القبل فيحرم ما 7- قد حرم الله الوطء في الفرج لأجل الأذى، فما الظن بالحش الذي. ومما يدل على تحريم الوطء في الدبر : ما روى مسلم (302) عَنْ أَنَسٍ أَنَّ الْيَهُودَ كَانُوا إِذَا حَاضَتْ الْمَرْأَةُ فِيهِمْ لَمْ يُؤَاكِلُوهَا وَلَمْ يُجَامِعُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ. أحدهما: الوطء في القبل، ولا خلاف في اشتراطه؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الثيب بالثيب الجلد، والرجم». والثيابة تحصل بالوطء في القبل، فوجب اعتباره الجواب : الضابط ألا يأتيها في الدبر ولا يأتيها في القبل في حال الحيض أ و النفاس أو تضررها بذلك ، هذا هو الضابط لأن الله قال : والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم. ما هى الحكمة فى ثامناً: يحرم على الحائض والنفساء الوطء: القُبُل لا الدبر - والله يحبُ التائبين من الذنوب المتنزهين عن الفواحش والأقذار..